الصفحة الرئيسية الدليل الطبى استشيرينا دليل المراكز فهرس المقالات اتصلى بنا  
 
  للحجز السريع

 

واشنطن تسمح بتصنيع لقاح لمعالجة سرطان عنق الرحم

موضوعات ذات صلة
ناقش هذا الموضوع
اطبع هذا الموضوع
ارسل هذا الموضوع


ادخل البريد الاليكترونى

 

اعطت الولايات المتحدة الى شركة "ميرك" لتصنيع الادوية رخصة صناعة وتسويق اللقاح الاول من نوعه لمكافحة سرطان عنق الرحم الذي يقتل سنويا 290 الف امرأة على الاقل في العالم.

واطلقت شركة ميرك اسم غاردازيل (Gardasil) على هذا اللقاح الذي سيعطى للفتيات والشابات بين سن التسعة اعوام والسادسة والعشرين.

وقال اندرو فو ايشينباخ، مسؤول دائرة الاغذية والادوية في الولايات المتحدة ان "هذا اللقاح عبارة عن تقدم ملموس في حماية صحة النساء".

اما عن كلفة هذا العلاج، فقد تبين ان قيمته تبلغ نحو 360 دولار امريكي لمدة ستة اشهر، واعلنت الشركة المصنعة انه سيكون في الاسواق خلال اسابيع.

ولكن الاعلان عن هذه الخطوة لم يمر دون انتقادات من النوع الاجتماعي اذ يقول المحافظون في الولايات المتحدة ان علاج الفتيات في سن مبكر قبل ان تصبحن ناشطات جنسيا سيشجع على اقامة علاقات جنسية.

وقالت ادارة الاغذية والادوية انها سمحت بانتاج وتسويق الدواء بعد تجارب استمرت لمدة ستة اشهر وشملت 21 الف امرأة حول العالم.

وافادت نتائج التجارب ان غاردازيل فعال بنسبة "مئة في المئة تقريبا" بالوقاية ضد فيروس البابيلوما (Papillomavirus) الذي يتسبب بقيام ثؤلول على الاعضاء التناسلية ما يسبب غالبا باصابة الشخص بالسرطان لاحقا.

واشارت ادارة الادوية والاغذية الامريكية ان اللقاح يكافح اربعة انواع من فيروس البابيلوما.

وقال الكس ازار، نائب وزير الشؤون الصحية والخدمات الانسانية الامريكية ان "ابتداء من اليوم، ادخلنا اسوأ اربعة انواع من فيروس البابيلوما الى لائحة الامراض التي لم تعد تهدد حياة الناس".

ويعرف ان فيروس البابيلوما هو المسبب بنسبة 70 في المئة بسرطان عنق الرحم الرائج عند النساء حول العالم، ويصنف في الدرجة الثانية بعد سرطان الثدي.

ويذكر ان العدد الكبير من الاصابات بفيروس البابيلوما وسرطان الرحم تلقى الرواج الاكبر في بلدان العالم الثالث، حيث يؤدي ضعف حملات التوعية والوقاية الى عدم اكتشاف الفيروس في مرحلة مبكرة تسمح بعلاجه بفعالية.

   

العودة للصفحة السابقة

 

Source: BBC

 

Edited By: Dr. Hesham G. Al-Inany

 

Last Updated: 5-Oct-2006


الصفحة الرئيسية | الدليل الطبى | استشيرينا | أهم المراكز | فهرس المقالات | اتصلى بنا

شروط الاستخدام (Terms of Use) | سياسة الخصوصية (Privacy Policy) | السياسة الاعلانية (Advertising Policy)

جميع الحقوق محفوظة لموقع خصوبة دوت كوم ©2002-2010
يحظر نشر أو نقل أو اقتباس أى مادة إعلامية أو علمية من هذا الموقع بدون إذن كتابى مسبق من صاحب حق النشر